دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-21

متضررون من أرصدة الطاقة الشمسية لـ"الراي نيوز": الكهرباء تنوي ببيعنا أرصدتنا مرة أخرى .. !

الراي نيوز - 

أرام المصري

قال عضو لجنة متضررين أرصدة الطاقة الشمسية محمد العساسفة إنهم مجموعة من الأردنيين من كل المناطق وغير محددين في منطقة واحدة والذين قاموا بتركيب ألواح الطاقة الشمسية بهدف التخفيف من تكلفة فاتورة الكهرباء عليهم، مشيرًا إلى أن تكلفة هذا النظام لا تقل عن 3 آلاف دينار.

وأضاف أن الهدف من تركيب هذه الألواح هو توفير الطاقة الشمسية في الصيف واستخدامها في الشتاء، إلا أنهم تفاجأوا بتصفير أرصدتهم في بداية العام وإعطائهم 10% من الرصيد الموفر.

ولفت العساسفة إلى أن الرصيد المُخزن يختلف من شخص لأخر، مشيرًا إلى أن رصيده كان 5000 كيلو فيما تم إعطائه 627 كيلو فقط.

وأشار إلى أنه لدى مراجعة شركة الكهرباء الأردنية أوضحت لهم أنه ووفقًا للدليل الإرشادي، والذي وقعت عليه الشركات التي يتم شراء الألواح منها، هناك بند يحتوي على تصفير الرصيد بعد ثلاث سنوات على أن يتم القيام بتسوية وإعطاء المستهلك 10% من الكمية المُدخرة.

وبيّن العساسفة أنه وللمرة الأولى تقوم الشركة بتطبيق هذا القرار حيث إن الشركة تعتمد على تعليمات منذ 2012.

وأوضح أن الدليل الإرشادي لم يذكر التصفير، مُعتبرًا أن الدليل مُبهم ولم يوضح التفاصيل للمستخدم.


ولفت العساسفة إلى أن الدليل الإرشادي ينص على إلزام شركة الكهرباء بالقيام بتسوية سنوية وعليه يكون لدى الطرف الأخر خيارين إما تحويل 10% من الرصيد إلى العام الذي يليه أو القيام بتسوية يتم فيها بيع الكهرباء للشركة بـ 12 قرش، مؤكدًا أن الشركة لم تقم بأي تسوية سنوية إنما في السنة الثالثة قامت بإتخاذ إجراء بناء على قرار فردي وهو تصفير أرصدتهم.

وعن تأثير هذا القرار على فاتورة الكهرباء، قال العساسفة أن فاتورة الكهرباء 15 دينار مقطوعة، إلا أنه في حال عدم إرجاع الأرصدة سترتفع الفاتورة إلى 154 دينار شهري مقابل 1085 كيلو واط والذي هي بالأساس الرصيد المقطوع منه.


ولفت إلى أنه في شهر 4/2022 تم إقرار ضريبة بدل خدمات الشبكة أي بدل تخزين، مستنكرًا قرارات الشركة ونيتها ببيعهم أرصدهم مرة أخرى.


وذكر العساسفة مشكلة أخرى يُعاني منها من ينوي القيام بتركيب الطاقة الشمسية وهي قيام الشركة بفرض مبلغ 300 دينار مقابل توسيع المحول، لافتًا إلى أنه لا يتم فحص المحول إن كان مناسب قبل تقاضي المبلغ.

وأكد أن مطالبهم تتلخص في إعادة الأرصدة التي تم تصفيرها والتي هي حق لهم، واحتساب فلس الريف وبدل أجرة على الكمية المشتراة من الشركة وليس المستجرة للشركة، وإلغاء بدل تحسين الشبكة وهو مبلغ 300 دينار من كل مواطن، وصرف الدعم لكل المواطنين الذين قاموا بتركيب الطاقة الشمسية، وإن كان لا بد من التصفير الإكتفاء بتصفير السنة الأولى من الثلاث سنوات.


 

 

عدد المشاهدات : ( 213 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .